توضيح بخصوص حذف قالب مدونة رشيد

مرحبا بالجميع، لقد تلقيت رسالة على البريد الإلكتروني من الأخ رشيد يطلب فيها إزالة قالب مدونة رشيد الذي صممته قبل أيام( وهذا من حقه) لأنه يشبه قالبه الذي يحتفظ بحق تصميمه. لدي توضيح صغير للجميع، لم تراودني بتاتا فكرة ممناعة الزميل رشيد لأمر تصميم قالب شبيه بقالب مدونته، وذلك لأن بلوجر ليس هو الوورد بريس كما يعلم الجميع، كذلك مسألة المحاكاة اعتمدت على محاكاة الألوان فقط ولم أستعمل أي صورة يستعملها الأخ رشيد، ومن يقارن بدقة التصميمين يجد بينهما فروقا جوهرية، وحينما أقول محاكاة فذلك لا يعني أنني حصلت على قالب الزميل رشيد وطورت عليه لأنه غير متوفر أصلا وحتى لو كان متوفرا فسيحتاح إلى عملية تحويل ليناسب بلوجر وهي العملية التي قد تأخذ وقتا أطول من التصميم، على أي حال أقول أنني ربما أخطأت التقدير وكان من الأسلم عرض الفكرة على الزميل رشيد تجنبا لأي شيء من هذا القبيل.
صورة لرسالة الزميل رشيد.


أنا احترم شديدا رغبة الأخ رشيد وقد حذفت القالب فعلا، لكن مادام أن طلبه جاء متأخرا بحيث أن مجموعة كبيرة من المدونين استعملوا القالب على مدوناتهم فلا أملك غير دعوة جميع من استعمل القالب إلى تغييره بآخر من اختيارهم وأقترح هذا القالب لأنه من تصميمي أيضا ويلبي نفس الإحتياجات. أعتذر للجميع عن أي إزعاج ومن الأخ رشيد كذلك ودمتم بألف خير.

15 Comments

إنتظر قليلا فإنه سيغير قالبه و ممكن يعطيك الضوء الأخضر لإعادة عرضه.

و الله أعجبتني بخطتك هته.
بارك الله فيك

مشكوور أخي حسن على قوالب ممتازة

 الياس said...
in 

بارك الله فيك أخ إلياس، وأشكرك أن كنت أول المبادرين للتعليق، سأعمل على على تصميم قوالب تغني عن القالب المحذوف بإذن الله.

 Hassan said...
in 
This comment has been removed by the author.
 المحرر said...
in 

مدونة الأحرار: أهلا أولا أشكرك على التعليق وإن كان فيه شيء من العتب على زميلنا رشيد، لا بأس أخي الكريم فلنحترم رغبة الأخ رشيد لأن القالب من ابتكاره وليس التقليد كالابتكار كما تعلم، وأشهد أن أخي رشيد كان مؤدبا جدا في طلبه وهو ما هون علي أمر الحذف رغم الساعات الطوال التي عملت فيها على القالب.

 Hassan said...
in 

"مايعمل خير مايوافق عليه" بهذا المثل الشعبي المغربي أبدأ كلامي
أتمنى من الأخ رشيد أن يتراجع عن قراره فالقالب ليس مسجل بملكيته في مصلحة الضرائب!!! والأخ حسن لم يعمل على سطو او استنساخ قالبه بل عمل مجهودا رائعا لتطويره وتقديمه للمستعمل العربي بغير مقابل... وأعترف انني استغربت واحترت واستعصى عليا الفهم في وجه الضرر الذي يمكن ان يسببه تعميم استخدام القالب من طرف أصحاب المدونات !!!
أمام هذه التصرفات الأنانية لا يسعني الا ان أقول كما جاء على لسان نبيينا -لايؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه مايحب لنفسه- صدق رسول الله

 عمر said...
in 

أخي حسن جزيل الشكر والعرفان على ما تقوم به من جهود تشكر عليها .

اما بالنسبة للأخ رشيد فليس له الحق فيما قام به .

يا اخي انا استغربت . هذه تسمى محاكاة وهناك فرق كبير بين مدونة رشيد والمدونة الشبيهة .

وإذا لم يصممها حسن سوف يقوم بتصميمها آخرون ويمكن يكونون أجانب من الغرب .

فنحن أولى بها .

وما الخطأ في إنه تكون هناك مدونة شبية في الاستايل بمدونة رشيد .

ليس هناك ضير .

أخي حسن نحن نطالبك بمراجعة قرارك .

وطبعاً انا من ضمن من أخذت قالب مدونة رشيد . ولقد أحتفظت به

وأظن في القريب العاجل سوف ينتشر هذا الاستايل لأن معظم الزوار قد حملوا القالب .

 أبو الريان said...
in 

بارك الله فيك أخ حسن على موافقتك على طلب الأخ رشيد .. و طبعاً احنا ما نحتاج للتقليد .. نحتاج لشيء جديد , نبتكر شي غير الموجود .. و اتمنى تقلي شو صار بالقالب الي بعته لك ؟؟

 المقداد said...
in 

عمر: أهلا وسهلا بك، نعم الحقوق غير مسجلة في مصلحة الضرائب إنها مسجلة فقط في رؤوس ذوي المبادئ والأخلاق الحميدة، لم يكن بوسعي تجاهل طلب الأخ رشيد وليس بوسعي إعادة القالب إلى المدونة مرة أخرى. وأعرف الأسباب التي وقفت خلف الطلب إلى أنني لم أذكرها ولن أذكرها لأنها تخص الأخ رشيد، وأنا أحترمه رغم كل شيئ.

أبو الريان: مرحبا بك وشكرا على الرد، كل من استعمل القالب له الخيار بكل حرية بين أن يستمر في استعمال القالب ولا حرج عليه، أو أن يستبدله بآخر وقوفا عند رغبة رشيد، هناك قالب بلون أزرق بنفس مواصفات القالب السابق، أدرجته حديثا، وسأعمل على إدراج قالب آخر بإلوان أخرى حتى يجد فيها المدونون مايغني عن القالب المحذوف بإذن الله.

المقداد: أهلا وسهلا لقد بعثت إليك رسالة على البريد، وأبشرك أن القالب في طريقه إلى المدونة بمشيئة الله.

 Hassan said...
in 

أخ "حسن" أليس القالب الذي صممته هو تعديل على قالب need for speed

وهو ليس مثل قالب الأخ "رشيد" .؟؟؟

 danger-boy said...
in 

danger-boy: مرحبا، القالب استوحى فكرة قالب الأخ رشيد من حيث الألوان وبعض التفاصيل.. لقد أوضحت الأمر في المقال. أنا لم أقل أنه تعديل على أي قالب.

 Hassan said...
in 

أهلا بك أخي حسن .
طبعاً رغبة الأخ رشيد في حذف القالب كانت صحيحة وهذا من حقّه لأنك أنت اعتمدت على ألوان قالبه وهذا مجهود شخصي منه.
ثم إني معجب بجهدك كثيراً أخي الكريم .
طبعا أنا أعرف أنك اعتمدت على هذا القالب http://hassan-b100.blogspot.com/ .
لذلك كان من المفترض عليك أن تستأذن من الأخ رشيد قبل ذلك , وأيضا أن تذكر أنك اعتمد على القالب أعلاه وأن تكتب في الأسفل تصميم حسن بالاعتماد على قالب رشيد .
أتمنى لك التوفيق وإلى الأمام :) .

 أسامة الغامدي said...
in 

أسامة الغامدي: مرحبا، كنت أود لو علقت قبل اليوم، المهم وحتى لا أدخل في جدال حول الحقوق التي تحتج بها أقول أن مسألة اعتماد ألوان مدونة ما لا يخرق أي حق من حقوقها، لماذا لا نرى الأمور من زاوية أخرى هي أن مدونة رشيد لها من الشهرة ما يجعل قالبها مطلوبا ومرغوبا، ثم أنت بنفسك قلت أنني اعتمدت على بنية جاهزة لأحد قوالب بلوجر وذلك يعني أنني لم أعتمد بالمرة على أي مكون من مكونات قالب رشيد، وهو مايجعل عملي سليما مائة في المائة.
أنا لم أخفي اعتمادي في المحاكاة على قالب رشيد وعد إلى التدوينة التي صاحبت إدراج القالب وستتأكد من ذلك، ثم هل قرأت يوما في أي مكان على النت هذه العبارة: تصميم شخص اعتمادا على قالب شخص؟ حتى لا نغلو أخي الكريم أنا هنا أقدم خدمة مجانية للمدونين وأنا حريص كل الحرص على حقوق الجميع، والذي يقدم خدمة مدفوعة لا يجب أن يخشى المنافسة مادام مقتنعا بما يقدم.. مسألة الاعتماد التي تكررت كثيرا أدعوك للعودة إلى التفاصيل الدقيقة للقالب لتعرف الفروق..

 Hassan said...
in 

مادام رشيد أحد أصدقائك فالأمر بينك و بينه.....لو لم يكن صديقك لختلف الأمر ...سلام

 أيـــور said...
in 

الله الغني !
ننتظر ما ستجود به أناملك الكريمة في القادم من الأيام فأنت دائما عودتنا على البذل و العطاء دون انتظار جزاء أو شكور .
رمضان مبارك أدخله الله عليك و أسرتك و المسلمين كافة بموفور الصحة و جزيل التواب.
تحيات أخيك محمد

 Unknown said...
in 

السلام عليكم
اللي يقهر انا اذا طلبنا منه تصميم قالب عطانا مبلغ خيالي ...
واذا سوينا قالب يشابه قالبه قال هذا تعدي ...
ابغى اعرف الالوان او الافكار لا تكون باسمه بس ...
انا صراحه ما هضمته هذا الانسان " رشيد "

عبدالعزيز الشمراني said...
in 

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.